نرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم على العنوان التالي: بريد اليكترونيMWIwebteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1338
وزارة المياه والري > اليوم العالمي للمياه 2018
_____________________________________________________________________________________
English
عن الوزارةتوسيع عن الوزارة
التقارير السنوية
اللجنة الملكية للمياهتوسيع اللجنة الملكية للمياه
تصنيف المعلومات لوزاره المياه والري
السياسات المائيةتوسيع السياسات المائية
الوحدات والمديرياتتوسيع الوحدات والمديريات
اصدارات ونشراتتوسيع اصدارات ونشرات
جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز توسيع جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز
البوابة الإلكترونية للموظفين
شكاوي و اقتراحات
مواقع إلكترونية
مؤتمرات ومبادرات
الصورتوسيع الصور
خارطة الموقع

 

المياه تحتفل بيوم المياه العالمي  

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير الحسن بن طلال المعظم تقيم الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ بالتعاون بين وزارة المياه والري ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ووزارة التربية والتعليم ودائرة الافتاء العام والجامعة الاردنية وممثلي الكنائس المسيحية والسفارة الالمانية احتفالا بمناسبة يوم المياه العالمي يوم الخميس 22/3/2018, ويأتي هذا الاحتفال كجهد جماعي لمؤسسات وطنية شاركت في نهضة التوعية المائية في المملكة ومن خلال مشروع "تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي بالتعاون مع الهيئات الدينية", الممول من الوزارة الالمانية الاتحادية للتعاون والتنمية

حيث يقوم صاحب السمو بتوقيع 4 كتب علمية توعوية تم اعدادها بالتعاون مع الجهات المختصة في المملكة وهي "المرشد في المياه من منظور إسلامي" ودليل تدريبي حول " الماء...نظرة مسيحية" وكتاب "المياه بين الأحكام الشرعية والأنماط السلوكية" و"الدليل المائي".

ويتضمن برنامج الاحتفال عرض فيلم " المياه" وكلمات المشاركين في هذا المشروع وهم معالي وزير المياه والري وكلمة وزير الاوقاف وكلمة المفتي العام للمملكة وكلمة ممثل الكنائس المسيحية وكلمة السفارة الالمانية.


ويقام احتفال اليوم العالمي للمياه سنويا في 22 آذار/مارس بوصفها وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه.

وجاء يوم المياه العالمي كتوصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالببيئة والتنمية الذي عقد بريو دي جانيرو في عام 1992. وقد استجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتعيين يوم 22 آذار/مارس 1993 بوصفه اليوم العالمي الأول للمياه.

 

 عدد الزوار     AmazingCounters.com