نرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم على العنوان التالي: بريد اليكترونيMWIwebteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1338
وزارة المياه والري > جلاله الملك عبدالله الثاني المعظم يفتتح سد كفرنجة /عجلون بحضور وزير المياه والري د. حازم الناصر
_____________________________________________________________________________________
خارطة الموقع
English
عن الوزارةتوسيع عن الوزارة
اللجنة الملكية للمياهتوسيع اللجنة الملكية للمياه
الوحدات والمديرياتتوسيع الوحدات والمديريات
مطبوعات ونشراتتوسيع مطبوعات ونشرات
جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز توسيع جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز
البوابة الإلكترونية للموظفين
شكاوي و اقتراحات
مواقع إلكترونية
مؤتمرات ومبادرات
مقـــــالات و مقابـلاتتوسيع مقـــــالات و مقابـلات
الصورتوسيع الصور
السياسات المائيةتوسيع السياسات المائية
نمـــــاذج وطلبــــاتتوسيع نمـــــاذج وطلبــــات

 

 

 

زار جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس الأربعاء، محافظة عجلون والتقى شخصيات ووجهاء المحافظة، بعد أن دشّن مشروع سدّ كفرنجة ووضع حجر الأساس لمشروع مصنع ألبسة شركة الأزياء التقليدية.
وأكد جلالته، خلال اللقاء، أنه وجه الحكومة لتخفيض النفقات واتخاذ الإجراءات بهذا الخصوص، لاسيما فيما يتعلق بالرواتب العليا للمسؤولين، وكذلك المياومات والامتيازات.
وقال جلالته إن بلدنا قوي ومواطننا شجاع، ففي أي دولة أخرى يهرب المواطن من إطلاق النار، أما في الأردن تجد الأردني يهب نحو المواجهة لحماية بلده وإخوانه.
كما وجه جلالته، خلال اللقاء، رسالة للإعلام، وقال «كونوا مع الأردن، إن قواتنا المسلحة تقوم كل يوم، وكذلك جهاز الأمن العام والأجهزة الأمنية، بعمليات تحمي الأردن وتحمي المواطن ولا نعلن عنها».
وكان جلالة الملك استهل زيارته إلى محافظة عجلون بتدشين مشروع سد كفرنجه، الذي أنشئ بسعة 8ر7 مليون متر مكعب وبكلفة تقدر بـ 29 مليون دينار بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية، ضمن المنحة الخليجية للأردن.
واستمع جلالته إلى ايجاز قدمه وزير المياه والري المهندس حازم الناصر عن أهمية السد الذي يهدف إلى تعزيز المصادر المائية المتوفرة في وادي كفرنجة لغايات الري والشرب وتنمية البيئة المحيطة والمساهمة في درء خطر الفيضانات، إضافة إلى دعم القطاع الزراعي في المحافظة والمناطق المحيطة.
وحضر حفل التدشين سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة، بلال ربيع البدور، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، محمد سيف السويدي.
وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية «بترا» قال مدير مشروع السد، المهندس فيصل الغادي إن إنشاء السد جاء لزيادة المخزون المائي في السدود بالمملكة، إضافة إلى مساهمته في تنمية المنطقة لما يشكله من وجهة سياحية للمتنزهين، لافتا إلى مساهمته في تشغيل أبناء المنطقة أثناء فترة التنفيذ.
ولفت إلى أن هناك دراسة لإنشاء محطة لمعالجة مياه الشرب من السد، بحيث سيتم معالجة نصف ما يحتويه من مياه ليستفيد منها أهالي المحافظة، فيما يخصص النصف الآخر لغايات الري في منطقة الأغوار.

      

 

 عدد الزوار     AmazingCounters.com