نرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم على العنوان التالي: بريد اليكترونيMWIwebteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1338
وزارة المياه والري > الأخبار > ردم بئر مخالفة في الرمثا بعمق 500 متر
_____________________________________________________________________________________

العنوان

ردم بئر مخالفة في الرمثا بعمق 500 متر

تاريخ النشر

25/06/2019

النص الأساسي

قالت وزارة المیاه والري إنھا ردمت بئرا مخالفة أمس، محفورة على عمق یزید على 500 متر داخل مزرعة، لیصل عدد الآبار المخالفة التي ردمتھا الوزارة، 1145 بئرا مخالفة، وفق ناطقھا الإعلامي عمر سلامة. وأوضح سلامة، في تصریح صحفي لـ“الغد“، أن مجموع الآبار التي ردمتھا كوادر وزارة المیاه، منذ بدء حملة إحكام السیطرة على مصادر المیاه في حزیران (یونیو) 2013 حتى الأول من الشھر الحالي، 1145 بئرا مخالفة.
 وقال إن البئر الذي ردمتھ الوزارة، تم بالتعاون والتنسیق مع مدیریتي الأمن العام وقوات الدرك، حیث كان یقوم بسحب آلاف الأمتار المكعبة التي تستخدم لري مزروعات بمساحات مختلفة داخل مزارع وتزوید صھاریج في المنطقة. وفي التفاصیل، ذكرت الوزارة، في بیان صحفي، إنھ وبناء على معلومات متوفرة لدى قسم حوض الیرموك، تم تنسیق حملة أمنیة، حیث تمت مداھمة إحدى المزارع في منطقة الرمثا العائدة لـ(ش. أ. ر) ، إذ تم ضبط البئر المخالفة والمباشرة بردمھا وإعداد الضبوطات القانونیة الخاصة بالواقعة، وإحالة الأوراق الى الجھات القضائیة المختصة لاستكمال التحقیق. بدوره، بین سلامة أن وزارة المیاه والري، ھي إحدى أعضاء لجنة حكومیة، تقوم بدور أساسي یتمثل في تنظیم العمل المشترك والتنسیق والتعاون والتخاطب مع الجھات الأمنیة ومختلف المؤسسات المعنیة، عند ثبوت أي نوع من الاعتداءات على أي من المصادر المائیة، بغرض التعاون والتنسیق بشأن الإجراءات القانونیة اللازمة بھذا الخصوص.
 إلى ذلك، أكدت الوزارة أنھا تواصل حملات المداھمة لعدد من المواقع لضبط أي مخالفات أو تجاوزات بالاعتداء على مصادر المیاه، داعیة المواطنین إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل ھذه الاعتداءات من قبل المخالفین حمایة لحقوق الوطن والمواطنین المائیة. وشددت على أن القانون یعتبر الاعتداء على مصادر المیاه جریمة یعاقب علیھا بالحبس لمدة طویلة وغرامات مالیة كبیرة، وان الأجھزة المختصة تقوم بالبحث عن المعتدین .

انتهاء مدة الصلاحية

 

مرفقات

News.png    
تم إنشاء في 25/06/2019 09:13 ص بواسطة MWI-WEB\suh22
تم إجراء آخر تعديل في 25/06/2019 09:13 ص بواسطة MWI-WEB\suh22
 عدد الزوار     AmazingCounters.com