نرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم على العنوان التالي: بريد اليكترونيMWIwebteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1338
وزارة المياه والري > صفحات الموقع > جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز > مشاركة الوزارة في الجائزة
_____________________________________________________________________________________
English
عن الوزارةتوسيع عن الوزارة
التقارير السنوية
اللجنة الملكية للمياهتوسيع اللجنة الملكية للمياه
تصنيف المعلومات لوزاره المياه والري
السياسات المائيةتوسيع السياسات المائية
الوحدات والمديرياتتوسيع الوحدات والمديريات
اصدارات ونشراتتوسيع اصدارات ونشرات
جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز توسيع جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز
البوابة الإلكترونية للموظفين
شكاوي و اقتراحات
مواقع إلكترونية
مؤتمرات ومبادرات
الصورتوسيع الصور
خارطة الموقع

 مشاركة الوزارة في الجائزة

هدف جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية:
 
تهدف جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية إلى تعزيز دور القطاع العام في خدمة المجتمع الأردني بكافة القطاعات ومجتمع الاستثمار، عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز وإبراز الجهود المتميزة لمؤسسات القطاع العام وعرض إنجازاتها في تطوير أنظمتها وخدماتها. وتعتبر جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي أرفع جائزة للتميز للقطاع العام على المستوى الوطني. كما وتهدف الجائزة إلى إحداث نقلة نوعية وتطوير أداء الدوائر والمؤسسات الحكومية في خدمة المواطنين الأردنيين والمستثمرين وتعزيز التنافسية الإيجابية بين المؤسسات والدوائر الحكومية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم الأداء المتميز والإبداع والجودة وتجذير ثقافة التميز. ويكمن الهدف الرئيسي في ضمان قيام القطاع الحكومي بالواجبات والمهام الموكلة إليه على الوجه الأكمل وبمستويات عالية من الجودة والكفاءة والاحتراف، ومن هنا فإن جائزة الملك عبد الله الثاني تعبر عن تقدير القيادة العليا في المملكة الأردنية الهاشمية لدوائر ومؤسسات وموظفي الحكومة المتميزة في أدائها وإنتاجيتها وخدماتها ومشروعاتها وبرامجها وخططها وأساليب عملها.

من هذا المنطلق جاءت مشاركة وزارة المياه والري في هذه الجائزة باعتبارها واحدة من أهم المؤسسات الحكومية والخدماتية.
 حيث كانت بدايتها في العام (2009-2010) حيث تركزت الجائزة على خمسة معايير ( القيادة ، الافراد ، العمليات، المعرفة، المالية ) وكل معيار من هذه المعايير يعنى ببعض المهام والمسؤوليات لتتكامل وتترابط جميع هذه المهام والمسؤوليات وتحقق الأهداف المطلوبة.
هذا وقد طمحت وستطمح دوما" وزارة المياه والري ومن خلال مشاركتها في جائزه الملك عبدالله الثاني للتميز الى تحقيق الرؤى الملكية السامية التي تتمثل في تطوير الاداء المؤسسي والرقي في مستوى الطموح وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، لهذا فقد دأبت على العمل وبكل جدية وتفان واستطاعت ان تحقق تقدما ملحوظا" في مستوى الاداء العام وقد حصلت الوزارة وبالرغم من العديد من التحديات التي واجهتها على ختم التميز في دورتها السابعة لعام ( 2014-2015) .
 
 
لقد دأبت وزارة المياه وباستمرار ومنذ بداياتها على تحقيق الرؤى الملكية السامية باستثمار الموارد البشرية كونها تمثل الركيزه الاساسية لتحقيق التنمية الشاملة وبناء الاقتصاد الوطني . مما دفع القطاع الى النهوض وتحقيق العديد من المشاريع والانجازات التي يعتز بها محليا" ودوليا" وكان ذلك من خلال عمل جميع الكوادر كيد واحدة وكفريق واحد . ومن هذا المنطلق فقد تبنت الوزارة سياسية تطوير الموظفين وتحفيزهم باستمرار من خلال الحاقهم في العديد من الدورات التدريبية المتخصصة داخليا" وخارجيا" مما كان له اثرا" طيبا" في تحقيق التطوير والتحسين في العملية الخدمية وكان لهذه السياسة اثرا" كبيرا على الموظفين .
 
وقد نال العديد من موظفي الوزارة جوائز تقديرية لقاء تفانيهم في العمل وتميزهم بالاداء وكان آخرها حصول السيد جاسر المشني رئيس قسم الخدمات على جائزه الموظف الحكومي المتميز من مركز الملك عبدالله الثاني للتميز في الدورة السادسة (2012-2013)  - تكريم السيد جاسر المشني 
 
جائزه الموظف الحكومي المتميز

 -حصول المهندس علي صبح  على جائزة الموظف المثالي لعام2009
- حصول السيد عدنان سعد الزعبي على جائزه الموظف المثالي لعام 2010
 - حصول السيد جاسر المشني على جائزة الموظف الحكومي المتميز 2012-2013

 عدد الزوار     AmazingCounters.com